الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مداهمات أمنية بالصعيد لملاحقة منفذى حادث المنيا

المصدر جريدة الاهرام 28/5/2017

كتب ـ ناجى الجرجاوى وأحمد إمام وشادى عبدالله زلطة:

  ترامب: نقف الى جانب الشعب المصرى لهزيمة الإرهابيين

ملك البحرين للرئيس: نتضامن مع مصر لمواجهة الإرهاب

  تكثف الاجهزة الأمنية جهودها لكشف ملابسات الحادث الارهابى الغادر الذى أسفر عن استشهاد 29 مصريا وإصابة 25 آخرين بالمنيا امس الاول، حيث تم القبض على عدد من المشتبه فيهم خلال مداهمات أمنية للمنطقة الصحراوية بالمحافظة ومناطق أخرى بالصعيد.

وشكل اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية فرق بحث على أعلى مستوى تعكف على جمع المعلومات والتحريات عن السيارت التى استخدمها الإرهابيون فى الجريمة، وكيفية دخولها إلى منطقة الحادث وتتبع خط سيرها.

وأكد مصدر أمنى أن عناصر من القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب تمكنت من القبض على عدد كبير من المشتبه فيهم وجار استجوابهم، كما يتم الاستماع إلى أقوال المصابين لتحديد هوية الجناة وعددهم، وهل كانت بينهم عناصر أجنبية من عدمه ؟

وأضاف المصدر أن عدد منفذى الهجوم يتراوح بين 12 و 15 إرهابيا كانوا مدججين بالأسلحة الآلية والرشاشات المتعددة، وبعضهم كان يرتدى شارة «داعش» السوداء على رأسه.

وتشير التحقيقات الى تورط منفذى حوادث تفجيرات الكنائس الأخيرة الهاربين فى الحادث.
وفى سياق متصل، أسفرت الضربة العسكرية التى استهدفت العناصر المشاركة فى تنفيذ العملية الإرهابية بالمنيا، ومناطق تمركزها بالأراضى الليبية عن تدمير كامل الأهداف المخططة، وتواصل القوات المسلحة مهامها للرد بكل قوة لحماية السيادة المصرية وردع أى محاولة للمساس بعزة وكرامة شعبها، أو تستهدف المساس بحدودها ومقدساتها.

فى غضون ذلك تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، امس، اتصالاً هاتفياً من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، أعرب خلاله عن إدانته للحادث الإرهابى الذى شهدته المنيا أمس الاول، معرباً عن خالص التعازى لأهالى الضحايا.

وأكد ملك البحرين تضامن بلاده مع مصر فى مواجهة الإرهاب، وفى التصدى لكل أشكال العنف والتطرف.

وأعرب الرئيس عن امتنانه لحرص الملك حمد بن عيسى على تقديم التعازى فى ضحايا الحادث، مشيراً إلى العلاقات الوثيقة والروابط التاريخية التى تجمع بين الشعبين، مؤكداً أهمية تعزيز التضامن بين الدول العربية لمواجهة التحديات التى تواجه المنطقة، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

من جانبه، ندد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالحادث، وقال إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الرئيس السيسى والشعب المصرى فى المعركة لهزيمة الإرهابيين.

وكان الرئيس السيسى قد وجه نداء إلى ترامب، بمواجهة الإرهاب، مؤكدا ثقته فى قدرته على التصدى له.

كما أجرى ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكية اتصالا هاتفيا مع سامح شكرى وزير الخارجية، أكد خلاله تضامن واشنطن مع مصر فى مواجهة الإرهاب، واستعدادها للتعاون مع القاهرة فى مجال مكافحة الإرهاب

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع